التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علاج تضخم البروستاتا الحميد | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية


علاج تضخم البروستاتا الحميد | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية



تضخم البروستاتا , علاج البروستاتا , علاج تضخم البروستاتا , علاج ضعف الانتصاب , التهاب البروستاتا , البروستاتا , اعراض البروستاتا , علاج الدوالي , دوالي الخصية , اعراض التهاب البروستاتا , علاج تضخم البروستاتا الحميد ,علاج التهاب البروستاتا , اعراض تضخم البروستاتا , علاج البروستاتا بالاعشاب , امراض البروستاتا , علاج احتقان البروستاتا , علاج دوالي الخصية

تضخم البروستاتا الحميد:
البروستاتا عبارة عن غدة صغيرة الحجم موجودة بالجهاز التناسلي لكل رجل ، تتواجد تحت المثانة مباشرة وتحيط البروستاتا بعنق المثانة ومجري البول وتتسم بأنها تنمو بنموه، وكلما تقدم فى العمر كلما زادت فى الحجم، حيث أن البروستاتا تكون صغيرة الحجم جدا عند الولادة وتظل صغيرة حتي مرحلة المراهقة وترتفع مستويات هرمون الذكورة في مرحلة البلوغ وقتها تبدأ البروستاتا في النمو ودورها متمثل في إفراز السائل المغذي للحيوانات المنوية.

ويحدث في اغلب الاحيان التضخم الحميد في غدة البروستاتا بداية من سن الاربعين ويزداد في سن الخمسين وينتج عنه ضيق مجري البول مما يعيق عملية التبول.


أعراض تضخم البروستاتا الحميد:
- شعور الفرد بصعوبة في التبول حيث يقوم بمجهود كبير من اجل القيام بعملية التبول واستمرار تيار البول.
- وجود ضعف في تدفق البول وتقطعه أثناء عملية التبول.
- الاحساس برغبة ملحة للتبول.
- الاحساس بعدم اكتمال عملية التبول والتفريغ الكامل للمثانة.
- التبول في فترات متقاربة .
- الاستيقاظ من النوم باستمرار وفي ساعات الليل من اجل التبول.
- تساقط بعض قطرات البول بعد انتهاء عملية التبول وصعوبة في إنهاء التبول.
- يحدث في بعض الحالات خروج بعض الدم مع البول.
- قد يؤدي تضخم البروستاتا الحميد إلي حدوث بعض المشكلات كاحتباس حاد للبول والضغط علي المثانة ، وقد تؤدي هذه المشكلات إلي تكون الحصوات بالمثانة والكليتين وقد يترتب عليها انخفاض في كفاءة الكليتين مما قد يسبب فشل كلوي.

اسباب تضخم البروستاتا الحميد:
لا يوجد اسباب محددة وعوامل مؤكدة لحدوث تضخم البروستاتا الحميد وهناك نظريات عديدة طرحت بعض الافتراضات لظهور تضخم البروستاتا الحميد منها وجود إنزيم محدد في أنسجة البروستاتا يعمل علي تحويل التستوستيرون” هرمون ذكري”  إلى مركب هرموني آخر يرتبط بمستقبلات خلوية موجودة في البروستاتا تسبب  زيادة تضخم و تفاقم اعراض البروستاتا الحميد.

لا يوجد اسباب محددة وعوامل مؤكدة لحدوث تضخم البروستاتا الحميد وهناك نظريات عديدة طرحت بعض الافتراضات لظهور تضخم البروستاتا الحميد منها وجود إنزيم محدد في أنسجة البروستاتا يعمل علي تحويل التستوستيرون” هرمون ذكري”  إلى مركب هرموني آخر يرتبط بمستقبلات خلوية موجودة في البروستاتا تسبب  زيادة تضخم و تفاقم اعراض البروستاتا الحميد.

تشخيص تضخم البروستاتا الحميد
يتم تشخيص تضخم البروستاتا الحميد عن طريق الفحوصات التالية :
* التاريخ المرضى للمرض .

* اجراء فحص دقيق لسطح البروستاتا الخلفى من خلال الشرج لتقييم حجم البروستاتا و استبعاد وجود اى تعرجات او تورمات او اورام صلبة ،
* الفحص الخارجي للبطن بالموجات الفوق صوتية ( السونار ) لتحديد حجم البروستاتا و تحديد كمية البول المتبقية فى المثانة بعد التبول او الفحص الشرجي بالموجات فوق الصوتية لتحديد حجم البروستاتا بدقة اكبر .


* تحليل دلالات البروستاتا ، تحليل البى آس اى (PSA) : ال PSA عبارة عن مادة تفرزها غدة البروستاتا الطبيعية و ترتفع نسبة هذه المادة فى الدم مع تضخم حجم البروستاتا مثل حالات التضخم الحميد للبروستاتا و ترتفع بنسبة اعلى فى حالات اورام البروستاتا الخبيثة .

* تحليل البول من خلال تحديد اذا كان هناك التهابات في البول متمثلة في وجود صديد ، املاح ، دم.
* في حالة ارتفاع نسبة PSA في الدم او وجود بؤر غريبة أثناء الفحص بالموجات الصوتية يطلب الطبيب عينة الانسجة الخاصة بالبروستاتا للتأكد من وجود ورم سرطاني بالبروستاتا ام لا ، حيث يقوم الطبيب بأخذ عينة من أكثر من منطقة في البروستاتا ويرسلها إلي المعمل ليقوم بتحليل الانسجة.

علاج تضخم البروستاتا الحميد:
* المتابعة الطبية الدورية وتغير اسلوب الحياة لتقليل الاعراض ويشمل عدم تناول المشروبات الغازية و المشروبات التي تحتوي على كافيين ، عدم تناول كميات كبيرة من السوائل والمياه قبل النوم بفترة لتجنب الاستيقاظ المتكرر للتبول أثناء الليل، عدم الاسراف في تناول الادوية المضادة للاحتقان ، وادوية مضادات الهيستامين لتجنب تأثيرها السلبي في تفاقم اعراض البروستاتا ، التبول عند الشعور برغبة في التبول وعدم حبس البول لفترة طويلة ، المداومة علي ممارسة الرياضة لتقليل أعراض تضخم البروستاتا الحميد ، تقليل فرص التعرض للبرد ، توزيع كمية السوائل والمياه التي يتناولها الفرد علي مدار اليوم وعدم تناول كميات كبيرة مرة واحدة .


* العلاج الدوائي لتقليل حدة الاعراض تعمل علي غلق مستقبلات الفا ، وادوية المثبطات هرمونية تعمل علي تقليل حجم البروستاتا المتضخم.


#علاج_اورام_الكبد_بالحقن | https://goo.gl/h6o386
#علاج_اورام_الكبد_بالتردد_الحراري | https://goo.gl/z95UAc
#علاج_دوالي_الساقين_بدون_جراحة | https://goo.gl/rRGFhJ
#علاج_دوالي_الخصية_بدون_جراحة | https://goo.gl/dN85qk
#علاج_تضخم_البروستاتا_الحميد | https://goo.gl/Tw3AJF

علاج تضخم البروستاتا الحميد بدون جراحة , علاج تضخم البروستاتا الحميد في مصر ,افضل دكتور لعلاج تضخم البروستاتا الحميد ,احسن دكتور لعلاج تضخم البروستاتا الحميد في مصر   ,اشطر دكتور لعلاج تضخم البروستاتا الحميد ,تكلفة علاج تضخم البروستاتا الحميد بدون جراحة ,تكلفة علاج تضخم البروستاتا الحميد في مصر , سعر عملية تضخم البروستاتا الحميد 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج دوالى الساقين بدون جراحة | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية

علاج دوالى الساقين بدون جراحة | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية  طرق العلاج : 1- استخدام جوارب القدم الضاغطة حيث يرتديها المريض اثناء ممارسة انشطة حياته اليومية ويتم خلعها أثناء النوم وتساعد هذه الطريقة في الضغط علي الاوعية الدموية لكي تسمح للاوردة ضخ كمية اكبر من الدم إلي القلب وذلك أثناء الوقوف وأيضاً الضغط الخارجي الذي يحدث نتيجة ارتداء الجوارب يساعد علي تقليل قطر الاوردة ويؤدي إلي سرعة جريان الدم بها ومن ثم يقلل من الشعور بالالم . 2- الحقن بواسطة الاشعة فوق صوتية وذلك من خلال تحديد الوريد المصاب والمسبب لارتجاع الدم ويتم حقنه بمادة تعمل علي غلق تلك الاوردة. 3- عن طريق قسطرة الليزر او ما يسمي بالتردد الحراري وتتم بواسطة دخول قسطرة داخل الوريد وتلك القسطرة يوجد بها جهاز يصدر موجات الليزر او التردد الحراري والذي يقوم بعملية كي للوريد المصاب حتي يتليف ويتخلص المريض من ارتجاع الدم الذي يحدث به. 4- طريقة الخطاف ويتم استخدام هذه الطريقة في الشعيرات الدموية والتي يزيد قطرها عن 3 مم وذلك بعمل ثقب في الشعيرات الدموية عن طريق الخطاف. 5- عن طريق الجراحة وتتم بتخدير

علاج اورام الكبد بالتردد الحرارى | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية

علاج اورام الكبد بالتردد الحرارى | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية علاج اورام الكبد” سرطان الكبد” بالاشعة التداخلية توجد الكثير من الاساليب العلاجية التى تساعد في علاج أورام الكبد، ويختلف كل علاج عن غيره حسب طبيعة الورم، وتبين حديثاً أن العلاج بالأشعة التداخلية من العلاجات الجديدة التى يتم استخدامها فى علاج أورام الكبد” سرطان الكبد” التردد الحراري  يتم في هذه الطريقة توجيه إبرة بواسطة الموجات فوق الصوتية أو الأشعة المقطعية يتم ادخالها عن طريق الجلد لتصل بدقة إلى الورم من الداخل ، ثم يتم اصدار موجات تيار كهربائي ذات تردد حراري عال تؤدي إلى حرق الانسجة والخلايا المسببة للورم وتتم هذه الطريقة في مدة تتراوح من 10 : 15 دقيقة. وتتمثل عيوب هذه الطريقة في انها لا تصلح مع الحالات التي تعاني من اورام يزيد قطرها عن 5 سم ، وفي حالة الاورام الملاصقة للاوعية الدموية ، الاورام الملاصقة للقنوات المرارية والامعاء. افضل مستشفى لعلاج سرطان الكبد , احدث علاج لسرطان الكبد , اعشاب لعلاج سرطان الكبد , افضل علاج لسرطان الكبد , علاج لسرطان الكبد , اورام الكبد السرطانية

علاج دوالي الخصية بدون جراحة | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية

علاج دوالي الخصية بدون جراحة | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية  اعراض دوالى الخصية – حدوث الام فى الخصيتين وفى اغلب الاحيان يختفى الالم حال إستلقى المريض على ظهره. – كبر حجم او تضخم منطقة كيس الصفن. – قد يحدث إنكماش فى حجم الخصيتين. – قد يشتكى المريض من الشعور بثقل زائد فى الخصيتين. – من اهم سمات اعراض دوالى الخصية ان الالم يكون اشد فى نهاية اليوم ويكون اقل حدة عند الإستيقاظ وكذلك يزيد الم دوالى الخصية فى حالة المجهود البدنى او الوقوف لفترات طويلة خاصة فى الأجواء الحارة. – ومن الاعراض الغير ظاهرة تأثر الحيوانات المنوية بسبب دوالى الخصية من حيث العدد والحركة وبالطبع وجود مرض دوالى الخصية يؤثر بشكل كبير ومباشر على الإخصاب وهذا المرض مسبب هام من مسببات تأخر الإنجاب وبعد معالجة دوالى الخصية تعود الحيوانات المنوية الى طبيعتها وتعود فرص التخصيب ايضاً الى طبيعتها. #علاج_اورام_الكبد_بالحقن | https://goo.gl/h6o386 #علاج_اورام_الكبد_بالتردد_الحراري | https://goo.gl/z95UAc #علاج_دوالي_الساقين_بدون_جراحة | https://goo.gl/rRGFhJ #علاج_دوالي_الخصية_بدون_